8 نصائح بسيطة لتكوني جميلة بدون ماكياج

 

1- شرب الماء بوفرة

أولى خطوات العناية بالبشرة هي شرب الماء بوفرة، فالماء أساسي لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. كما يساعد الماء على تنقية البشرة وإزالة السموم من الجسم. ولا تستطيع أي من أدوات الماكياج أن تعوض نقص الماء بالنسبة للبشرة.

2- الترطيب

الاهتمام بترطيب البشرة وتغذيتها يعمل على الوقاية من ظهور التجاعيد بشكل فعال. احرصي على استعمال الكريمات المرطبة على بشرة الوجه والرقبة، وأيضا اليدين والقدمين، فتلك هي المناطق الأولى لظهور علامات الشيخوخة.

3- غسول الوجه

استخدمي غسول الوجه يوميا لإزالة الأتربة والشوائب العالقة بالبشرة، كما يساعد أيضا على التخلص من بقايا الماكياج. غسل الوجه يوميا مرة في الصباح وأخرى قبل الذهاب للنوم، يساعد على تفتيح مسام البشرة وإنعاشها.

4- الكريم الواقي من الشمس

للكريم الواقي من الشمس العديد من الفوائد للبشرة، لكن على الرغم من ذلك، يهمل الكثيرون استعماله. فقد يتسبب إهمال استخدام الكريم الواقي من الشمس في العديد من المشكلات، فالتعرض المستمر والمباشر لاشعة الشمس يعمل على تلف خلايا البشرة بشكل كامل، كما أنه السبب الأساسي وراء ظهور التجاعيد المبكرة. إن كنت ترغبين في الحصول على طلة طبيعية وصحية، استخدمي الكريم الواقي من الشمس بصفة منتظمة.

5- الماء الدافئ مع الليمون

استبدلي كوب الشاي أو القهوة الصباحي بكوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون. فتناول ذلك في الصباح على معدة خاوية يساعد على تنقية الجسم من السموم، كما يقلل فرصة حدوث أي حساسية للبشرة. كما يساعد أيضا على ترطيب الجسم، ونضارة البشرة.

6- تقشير البشرة

تقشير البشرة بانتظام يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت ليضمن بشرة نضرة ونظيفة وصحية.

7-  الرياضة

ممارسة الرياضه 3 الى 4 مرات اسبوعيا  لتنشيط الدوره الدموية والمحافظه على نضارة بشرتك .

8- النوم

النوم من 5 الى 6 ساعات لتحافظي على رونق البشرة وعدم اسوداد منطقة تحت العين .