معاصر ابو عذية تحمل شعار "ذهب الاردن" وتنقل الزيت الاردني الى امريكا

العرب اليوم - "ذهب الاردن" شعار تميزت به معاصر ابو عذية لخدمة توصيل زيت الزيتون الى المغتربين في الولايات المتحدة الامريكية. والتي تعد من اكبر الاسواق الاستهلاكية لزيت الزيتون في العالم, حيث يتم استهلاك ما يقارب 254 الف طن سنويا اي ما يعادل 41 بالمئة من انتاج الزيت في العالم.
ولهذه الاسباب مجتمعة كان من الاهداف الاستراتيجية لمعاصر ابو عذية التوجه الى هذا السوق الضخم, حيث تم نقل الخبرة الممتدة عبر عقود من الزمن الى الولايات المتحدة.
المهندس مفيد ابو عذية يقول انه كان من المهم جدا بيع منتجات ماركة »ذهب الاردن« في الاسواق المحلية وتصديرها الى الاسواق العالمية, خاصة وان زيت الزيتون الاردني يتمتع بجودة متميزة عن مثيلاته من المنتجات التي يتم جلبها من الدول المجاورة وتؤثر على منافسة المنتجات المحلية.
يقول ابو عذية ان سعر تنكة  الزيت يتراوح بين 70 و 75 دينارا, وهو سعر مناسب للمستهلك والمزارع على حد سواء, مشيرا ان هذه الاسعار ستبقى متذبذبة الى منتصف الشهر المقبل.
واكد ابو عذية انهم ارتأوا في هذا السعر الى دعم المزارع وحصد التكلفة التي يتكبدها الى جانب أصحاب المعاصر. 
واوضح ان تكاليف القطاف والمصاريف الكبيرة الاخرى التي تتحملها المعاصر قد انعكست سلبا على استقرار القطاع.
واكد ابو عذية ان معاصرهم تسعى الى الحصول على شهادة الجودة من مؤسسة المواصفات والمقاييس بخصوص جودة زيت الزيتون وتطابق مواصفاته مع الشروط الصحية, عدا عن الامكانيات الهندسية للمعاصر التي تعمل بتكنولوجيا متطورة لاستخلاص زيت الزيتون دون خسارة اي من خصائصه الطبيعية
ويضيف ابو عذية ان المعاصر تتميز في عملها وبإشراف مهندسين وفنيين مدربين باستخدام اخر ما توصل اليه التطور التكنولوجي في عصر زيت الزيتون.
كما تعتبر معاصر ابو عذية من اكثر المعاصر تطورا في الاردن واستخداما للتقنيات الحديثة والمتطورة فهي تعمل على اعطاء المزارع اعلى عائد من الزيت كون نسبة الزيت المستخرج تكون اعلى من غيرها من المعاصر بفضل التكنولوجيا الحديثة.
واضاف ابو عذية انه قبل عمليات العصر تقوم معاصرنا بنقل وفرز وتنظيف ثمار الزيتون وعزل الشوائب والثمار المصابة لضمان الجودة.
واشار ابو عذية ان الوسائل المستخدمة في عمليات الانتاج ساهمت في رفع الانتاجية عبر التأكد من جودة الثمار وغسلها وتخميرها داخل احواض من "الستانلس ستيل" ويتم بعدها العصر عبر الماء البارد لتقديم اعلى جودة ممكنة.